How تأثير الطاقة البديلة على البيئة can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



بالمقارنة مع الطاقة التقليدية، توفر الطاقة البديلة فرصة للاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة. فعلى سبيل المثال، يُمكن إنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة الشمسية أو الرياح بشكل مستمر دون الحاجة إلى استنزاف موارد طبيعية محدودة مثل الفحم أو النفط.

مميزات طاقة الرياح أنها طاقة محلية متجددة ولا ينتج عنها غازات تسبب ظاهرة البيت الزجاجي أو ملوثات، مثل ثاني أكسيد الكربون أو أكسيد النتريك أو الميثان، وبالتالي فإن تأثيرها الضار بالبيئة طفيف.

تقريبا كل الهيدروجين المستخدم في الولايات المتحدة يستخدم في الصناعة لتنقية البترول ومعالجة المعادن وإنتاج الأسمدة والأغذية العملية. بالإضافة إلى ذلك يتم استخدام خلايا وقود الهيدروجين كمصدرٍ للطاقة حيث يتم الجمع بين ذرات الهيدروجين والأكسجين لتوليد الكهرباء.

والطاقة المتجددة، وهي ما يُطلق عليه اليوم الطاقة البديلة أو الطاقة النظيفة، لأنها تراعي عدم إلحاق الضرر بكوكب الأرض، على عكس ما تفعله الطاقة الأحفورية.

شراء الطاقة الشمسية التي تم إنشاؤها وتنفيذها من قبل جهات عملها الاستثمار في تزويد الغير بالطاقة الشمسية التجارية خارج الموقع.

إن الكون في حركته قائم على الطاقة بكافة أشكالها وأنماطها، فهي محرِّك الكائنات الحية، وواهبة القدرة على إدارة شتى الأنظمة الحيّة وعلى تنفيذ العمليات الخلوية عن طريق مجموعة من التفاعلات الكيميائية المعروفة بالأيض. وكذا الحال بالنسبة للنجوم التي تبقى حية بفضل الطاقة الناتجة عن التفاعلات النووية في جوفها.

ليس فقط الوقود الأحفوري هو ما يمكن الاستفادة منه من باطن الأرض، بل إنّ الطاقة الحرارية الجوفية التي تبعثها الأرض إلى السطح قادرة على أن تكون المصدر المنشود للطاقة النظيفة.

ويعرف هذا باسم “الطاقة الكهرومائية لضخ المياه” حيث يتم تدوير المياه بين الخزانات السفلى والعليا للسيطرة على توليد الكهرباء بين أوقات الطلب المنخفض والذروة.

مشروع حماية حديقة ياسوني الوطنية - نعمة أم نقمة لمنطقة الأمازون؟

يعتمد هذا النوع من الطاقة على استغلال الطاقة المائية واستخدامها في توليد الطاقة اتبع الرابط الكهربائية، ويدل مصطلح "الكهرومائي" على الكهرباء والماء معاً، ويعدُّ هذا النوع من الطاقة المتجددة واسع الانتشار.

يمكن للمجتمعات الساحلية أن تستخدم طرق الاستفادة من طاقة المحيطات الطبيعية الموصوفة أعلاه لتكملة احتياجات الطاقة والطاقة البلدية.

وهذا النمو المتسارع ينمّ عن الاستهلاك الفائض والحاجة الكبيرة، وكذلك إلى فعالية الطاقة الأحفورية في تلبية احتياجات المجتمع البشري في تشغيل المحركات البخارية ومحركات الديزل وأجهزة التدفئة والتبريد، وحتى في عملية الإنارة والإضاءة.

إلا أن الأمر يتطلب طاقة تجعل من هذه العملية في الحياة العملية أمراً صعباً، في حالة منافستها مع البنزين أو الديزل الأدنى كلفة.

تُصنَّف الطاقة المتجددة بحسب المصادر التي تُستخلَص منها، ويلاحظ أن لكل نوع من أنواع الطاقة المتجددة مميزاته واستخدامته، ونذكر لكم فيما يأتي أنواع الطاقة المتجددة:

Report this wiki page